الاثنين، 1 فبراير 2010

عكرمة يصف ابو هريرة بالحمق ، والبخاري واحمد يخفيان الحقيقة ، والعسقلاني يفضح القوم !!

وخلاصته : أنّ عكرمة مولى ابن عباس يتهم أبو هريرة بالحمق هذا أولا

وثانياً : الخيانة العلمية التي صدرت من البخاري وأحمد بن حنبل
فالبخاري يروي الحادثة ويبهم ويخفي إسم أبو هريرة ويسميه بـ ( شيخ ) .
وأما أحمد بن حنبل فيروي الحادثة ويسمّ ابو هريرة ولكنه يحذف عبارة إتهام عكرمة لابو هريرة بـ ( الحمق )
ولكن لو جمعنا الروايتين ونظرنا فيهما لتوصلنا إلى الحقيقة

وثالثا : إنّ ابن حجر العسقلاني يفضح البخاري وينص على أنّ الشيخ هو ( أبو هريرة )

فتعالوا معنا أيها الإخوة لننظر في رواية البخاري ورواية أحمد بن حنبل ، ثم نرى هذه الخيانة والتلاعب بالتاريخ
ومن ثم نرى ماذا يقول ابن حجر العسقلاني
ومن ثم نهمس في أذن الشيعي ، وفي اذن السني .

1- رواية البخاري التي فيها نص على ان عكرمة يتهم ابو هريرة بالحمق ، ولكن مع ابهام اسم ابو هريرة :

ـ صحيح البخاري ج1 ص191 كتاب الصلاة / باب وجوب وضع الأكف على الركب في الركوع .
حدثنا موسى بن إسماعيل قال أخبرنا همام عن قتادة عن عكرمة قال : صليت خلف شيخ في مكة فكبر ثنتين وعشرين تكبيرة فقلت لابن عباس إنه أحمق فقال ثكلتك إمك سنة أبي القاسم صلى الله عليه و سلم . وقال موسى حدثنا أبان حدثنا قتادة حدثنا عكرمة .

ـ مسند احمد بن حنبل ج 1 ص 339
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد بن جعفر ثنا شعبة عن قتادة عن عكرمة قال قلت لابن عباس صليت خلف شيخ أحمق صلاة الظهر فكبر فيها ثنتين وعشرين تكبيرة يكبر إذا سجد وإذا رفع رأسه من السجود فقال ابن عباس لا أم لك تلك سنة أبى القاسم صلى الله عليه وسلم
قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري . ( مسند أحمد ج5 ص238 رقم 3140 تحقيق شعيب الأرنؤوط .)

إذن : عكرمة يتهم شيخاً بأنه أحمق .

ولكن مَنْ هو هذا الشيخ الأحمق ؟ ننتقل إلى رواية أحمد بن حنبل الثانية التي نصّ على إسم هذا الشيخ الاحمق .

2- رواية أحمد بن حنبل التي فيها نصّ على إسم هذا الشيخ الأحمق ، ولكن مع حذف لفظ ( الأحمق )

مسند احمد بن حنبل ج 1 - ص 250
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يونس بن محمد ثنا عبد العزيز يعنى الدباغ عن عبد الله الداناج ثنا عكرمة مولى ابن عباس قال صليت خلف أبي هريرة قال فكان إذا ركع وإذا سجد كبر قال فذكرت ذلك لابن عباس فقال لا أم لك أوليس تلك سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري . ( مسند أحمد ج4 ص191- 120 رقم 2257 تحقيق شعيب الأرنؤوط .)

أذن : فرواية أحمد بن حنبل الثانية تنص على إسم هذا الشيخ الأحمق .

فالنتيجة : أن هذا الشيخ الأحمق – بحسب رواية البخاري – هو أبو هريرة – بحسب رواية أحمد بن حنبل –

وكلتا الروايتين صحيحتان على شرط البخاري .

3- ابن حجر العسقلاني يفضح البخاري ويكشف عن الحقيقة :

قال في فتح الباري ج 2 ص 225
( قوله لا أم لك ) هي كلمة تقولها العرب عند الزجر وكذا قوله في الرواية التي بعدها ثكلتك أمك فكأنه دعا عليه أن يفقد أمه أو أن تفقده أمه لكنهم قد يطلقون ذلك ولا يريدون حقيقته واستحق عكرمة ذلك عند ابن عباس لكونه نسب ذلك الرجل الجليل إلى الحمق الذي هو غاية الجهل وهو برئ من ذلك ( قوله باب التكبير إذا قام من السجود )
( قوله صليت خلف شيخ ) زاد سعيد بن أبي عروبة عن قتادة عند الإسماعيلي الظهر وبذلك يصح عدد التكبير الذي ذكره لأن في كل ركعة خمس تكبيرات فيقع في الرباعية عشرون تكبيرة مع تكبيرة الافتتاح وتكبيرة القيام من تشهد الأول ولأحمد والطحاوي والطبراني من طريق عبد الله الداناج وهو بالنون والجيم الخفيفتين عن عكرمة قال صلى بنا أبو هريرة.))

4- همسة في أذن أخي الشيعي :

أيها الأخ الشيعي الرافضي لقد رأيت خيانة هؤلاء – وما أكثرها في كتب تراثهم – فهل تتوقع منهم بعد ذلك أن يرووا أحاديث الخلافة وكسر الضلع وحرق الدار وغيرها بنصوص قطعية لا تحتمل الخلاف ولا واحد بالمائة ، وباسانيد ذهبية رجالهم ثقات عدول لا خدشة فيهم أبدا .
فإذا كان هؤلاء يخفون مثل هكذا قضايا صغيرة نسبة الى قضية الخلافة والإمامة ، فما بالك بروايات الخلافة والإمامة .
فهل تتوقع منهم أن يرووها ويقولون لك : تفضل ايها الشيعي الرافضي هذه أحاديث الخلافة والامامة وكسر الضلع وحرق الدار ، نرويها في كتبنا باسانيد ذهبية ، وبدلالات قطعية لا تحتمل الخلاف !!! وابدأ بالتشنيع علينا !!!

5- همسة في أذن الأخ السني :

لماذا فعل علماؤكم هذه الأفاعيل الدنيئة والوقحة ، ولماذا يعملون جاهدين في إخفاء الحقائق .
وهل يمكنك التعويل على كتب الصحاح بعد وضوح هذا التلاعب الكبير ، وان كُـتّـاب الصحاح عندكم رجال لايؤتمن عليهم في نقل الروايات ، فكيف تقلدونهم دينكم وتعولون عليهم تمام التعويل ، وتأخذون برواياتهم من دون التدقيق فيها وملاحظتها بعقلية نقدية .
فاحدهم يبهم اسم الصحابي ، والاخر يحذف لفظ ( احمق ) !!!!
إذن : فكتب الصحاح عندكم كتبت بأيادي غير أمينة ولاموثوقة ، فكيف بالتاريخ .


6- ماهو حكم عكرمة هذا الذي يصف ابو هريرة بالحمق ، فهل هو رافضي ام سني على عقيدتكم .
وهل ستطبقون عليه القاعدة العامة التي طبقتموها على الشيعة باعتباره لايؤمن بنظرية عدالة الصحابة اجمعين اكتعين ابصعين ؟


هذا والحمد لله رب العالمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق